إلهام

نحن خلق الداخلية للون شخصية: دراسة غير عادية وتعليقات من قبل طبيب نفساني

هل تريد أن تختار بشكل لا لبس فيه أسلوب التصميم الداخلي ،ايهم اصح بالنسبة لك؟ للقيام بذلك ، يكفي معرفة النوع النفسي الذي تنتمي إليه - أحمر ، أو برتقالي ، أو أصفر ، أو أخضر. قامت دكتور العلوم والطبيبة البديهية ذات الخبرة كارول ريتبيرجر بعمل شاق ، اكتشفت خلاله أن هناك أربع شخصيات أساسية الألوان التي توضح كيف يتصرف الناس في موقف معين ، وكيف يحلون المشاكل وكيف يتواصلون مع الآخرين. يؤثر لون الشخصية بشكل مباشر على الداخل حيث يفضل أن يعيش الشخص ويعمل ، ليشعر بالراحة قدر الإمكان. Danila Gulyaev ، استشاري علم النفس ، معالج سردي: - لفهم نوع المنزل الذي تحتاجه من خلال إحالة نفسك إلى نوع نفسي معين هو فكرة مغرية. ربما ، إذا تعرفت على بعض التصنيفات ، وكان لديك اعتراف واضح - "أوه ، هذا يتعلق بي!" ، فقد يكون هذا دليلًا جيدًا لفهم نوع التصميم الداخلي الذي تحتاجه. لكن هناك سؤالان كبيران هنا. أولاً ، هل من الممكن تقليل كل تنوع شخصيتك إلى نوع ما؟ ثانيًا ، هل اختيار الداخل مرتبط بالضرورة بـ "النوع النفسي"؟ هناك بحث يشير إلى أننا نميل إلى المبالغة في تأثير سمات الشخصية المستقرة على خياراتنا. إلى جانب السمات والأنواع ، هناك معالم أخرى يمكن أن تساعدك عند التخطيط لمنزلك. على وجه الخصوص ، كل واحد منا لديه فكرة عن أنفسنا - صورة عن أنفسنا ، وأفكار على حسابنا الخاص. في بعض الأحيان يسمى هذا "مفهوم الذات" ، وأحيانًا "الصورة الذاتية". غالبًا ما يكون لهذه الأفكار تأثير أكبر على حياتنا من السمات "الموضوعية". الطريقة التي نقدم بها أنفسنا ، الطريقة التي نشعر بها ، الطريقة التي نتصرف بها. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم واثقين هم أكثر عرضة للتصرف بثقة. daniling.com

1 - الأشخاص الأحمرون

يمكن وصف هذه الفئة من الناس على النحو التالي:"إذا أردت شيئًا ، فسأحققه بالتأكيد". ريدز مليء بالمفاجآت ، من الصعب معرفة ما يدور في أذهانهم وما يتوقعونه منك. يقسمون العالم إلى أبيض وأسود. بالنسبة لهم ، الفجوات غير ذات أهمية ، ليس هناك سوى نقطة البداية والنهاية. ومع ذلك ، فإن هؤلاء الأفراد في العمل مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم ، ويتميزون بالحزم والحزم. إنهم قادة جيدون ، لكن يجب عليهم السيطرة على كل شيء وفي كل مكان. التصميمات الداخلية الكلاسيكية الفاخرة أو فن الآرت ديكو أو البساطة أو المعاصرة هي الأنسب لهم. إنهم يفضلون كل ما هو باهظ الثمن وذو جودة عالية ، وسعره يتلاشى في الخلفية. يجب أن يكون المنزل فخمًا وصارمًا ومتطورًا لإظهار حصرية مذاقه. المواد المفضلة: الجلود والمعادن وأنواع الأخشاب الحصرية.

2. الناس البرتقال

شعارهم هو "دعونا نعيش معا".الشخصيات البرتقالية هي صانعي سلام ومعلمين رائعين. معناها في الحياة هو رعاية الناس. يتطلب إحساسهم المتأصل بالمجتمع أن يشاركوا باستمرار في الأنشطة الاجتماعية. كونهم أصدقاء طيبون ومخلصون ومتعاطفون ومستمعون جيدون وأشخاص مسؤولون اجتماعيًا ، فإنهم يسعون دائمًا لخلق جو من التعاون والوئام. تتميز بتصميم داخلي دافئ ومريح على الطراز الاسكندنافي أو البحر الأبيض المتوسط ​​أو الطراز البيئي ، فضلاً عن التشطيب بألوان الباستيل الدافئة. يجب أن يوفر استخدام الحجر الطبيعي وأي نوع من الخشب الراحة ليس فقط للبرتقال ، ولكن أيضًا لضيوفهم.

3- الأشخاص الصفراء

"افعل أفضل من الآخرين" هو مجرد مثل هذا الشعارمتأصل في هذا النوع من الناس. القادة الأقوياء والمفكرون العميقون ، معتادون على حل المشكلات التي لا يستطيع الآخرون القيام بها. بناءً على الخبرة الشخصية والكفاءة العالية في إنجاز المهام ، فإنهم يحبون إظهار الفرق بين عملهم وعمل الآخرين. وبغض النظر عن مدى صعوبة المهمة ، فإن الأمر بالنسبة للصفراء يمثل تحديًا سيقبلونه بكل سرور. يتم الجمع بين التصميمات الداخلية المشرقة العرقية أو الفنية الشعبية مع الحلول غير العادية مع هذه الشخصيات بأفضل طريقة ممكنة. لا يهم ما هي المواد - الشيء الرئيسي هو أنها متناغمة.

4. شخصية خضراء

إنهم يفضلون الاعتقاد بأنه "لا يمكن وقف التقدم".الحالمون ذوو الخيال الغني ، يستمر هذا النوع من الشخصية في النمو والازدهار من خلال استخدام إبداعاتهم. إنهم مبتكرون منقطع النظير في إنشاء منتجات وتطبيقات وخدمات جديدة. اعتمادًا على حدسهم ، وتجاهل المنطق أحيانًا ، غالبًا ما يفوز الخضر. يريد هؤلاء المتحمسون للمرح والعاطفة أن يكونوا حافزًا للتغيير. بالطبع ، تصميمها الداخلي عالي التقنية وانتقائي ، حيث يمكنك استلهام الإلهام والطاقة. سيكون جزءًا لا يتجزأ من البيت الأخضر عبارة عن مواد عالية التقنية وصديقة للبيئة ، بالإضافة إلى أحدث التطورات في التصميم والهندسة المعمارية. إذا رأيت مولدًا للرياح على سطح منزل خاص ، فيمكنك بالفعل تحديد لون شخصية المالك بدقة. دانيلا جولياييف ، استشاري علم النفس ، السردالمعالج: - الداخل الداخلي ، بمعنى ما ، هو استمرار "لمفهوم الذات". يمكن أن يعكس فكرة أي نوع من المنزل أريد أن أعيش فيه ، كيف أرى نفسي وأشعر به. وأيضًا كيف أريد أن أرى نفسي وأشعر بنفسي - يتيح لك التخطيط للمنزل المستقبلي إنشاء صورتك المفضلة وتطويرها. بل إنه من الممكن أن التصميم الداخلي ، المصمم للمستقبل نفسه ، كما لو كان "للنمو" ، يمكن أن يسمح بالاقتراب داخليًا مما تريد أن تكون. بعد كل شيء ، تؤثر المساحة المحيطة على مشاعرنا وسلوكنا. يمكن القيام بذلك في شكل صورة ذاتية في منزلك المستقبلي - مرسومًا أو لفظيًا. يمكنك محاولة وصفه بالتفصيل: ما أنا؟ ماذا حولي كيف تبدو؟ كيف اريد ان اشعر هناك؟ هذا لا يعني أنه من الضروري رسم "قلاع في الهواء" ، شيء رائع. الصورة الذاتية المفضلة ليست بالضرورة مثالية. قد يكون الأمر واقعيًا تمامًا - فهو يأخذ في الاعتبار التغييرات التي تريد إدخالها على حياتك ، في منزلك. الأمر نفسه ينطبق على صورة الأسرة ، إذا كنا نتحدث عن موقد الأسرة - فبعد كل شيء ، تمتلك الأسرة أيضًا "صورة منا" و "مفهومنا" ، والتي يمكن إدخالها في ترتيب المستقبل الداخلي . على سبيل المثال ، في شكل صورة جماعية للعائلة في منزل مستقبلي مشترك. daniling.com pinterest.com ، stylebyemilyhenderson.com ، geometrix.ru

تعليقات

تعليقات

Inspiration

We create an interior for the color of personality: an unusual study and comments by a psychologist

Do you want to unmistakably choose the style of the interior,which is right for you? To do this, it is enough to find out which psychological type you belong to - red, orange, yellow or green.Doctor of Science and an experienced intuitive physician Carol Ritberger did painstaking work, during which she found out that there are four basic personality colors that show how people behave in a given situation, how they solve problems and how they communicate with other people. The color of the personality directly affects the interior in which it is preferable for a person to live and work, to feel as comfortable as possible. Danila Gulyaev, consultant psychologist, narrative therapist: - To understand what kind of home interior you need by referring yourself to a certain psychological type is a tempting idea. Probably, if you got acquainted with some typology, and you have a clear recognition - "oh, this is about me!", Then this may well be a guideline for understanding what kind of interior you need. But there are two big questions here. First, is it possible to reduce all the diversity of your personality to some type? Secondly, is the choice of the interior necessarily so conditioned by the "psychological type"? There is research that suggests that we tend to exaggerate the influence of stable personality traits on our choices. Besides traits and types, there are other landmarks that can help you when planning your home. In particular, each of us has an idea of ​​ourselves - an image of ourselves, ideas at our own expense. This is sometimes called the "self-concept", sometimes the "self-image." These ideas often have a greater impact on our lives than "objective" traits. The way we present ourselves, the way we feel, the way we behave. For example, people who consider themselves confident are more likely to behave confidently. daniling.com

1. Red persons

This category of people can be characterized as follows:"If I want something, I will definitely achieve it." Reds are full of surprises, it's hard to figure out what's on their minds and what they expect from you. They divide the world into black and white. For them, the gaps are insignificant, there is only a start and an end point. Nevertheless, such individuals at work are ready to give all their best, are distinguished by decisiveness and assertiveness. They are good leaders, but they must control everything and everywhere. Luxurious classic interiors, art deco, minimalism or contemporary are most suitable for them. They prefer everything expensive and of high quality, the price for them fades into the background. A home should be extravagant, austere and sophisticated in order to show the exclusivity of its taste. Preferred materials: leather, metal and exclusive wood species.

2. Orange people

Their motto is “let's live together”.Orange personalities are great peacemakers and teachers. Their meaning in life is caring for people. Their inherent sense of community requires them to be constantly involved in social activities. Being kind, loyal, sympathetic friends, good listeners and socially responsible people, they always strive to create an atmosphere of cooperation and harmony. They are characterized by a warm and cozy interior in Scandinavian, Mediterranean or eco-style, as well as finishing in warm pastel colors. The use of natural stone and any kind of wood should create comfort not only for oranges, but also for their guests.

3. Yellow persons

"Do better than others" is just such a sloganinherent in this type of people. Strong leaders and deep thinkers, they are used to solving problems that others cannot. Based on personal experience and high competence in completing tasks, they love to demonstrate the difference between their work and the work of others. And no matter how difficult the task is, for the yellow ones it is a challenge that they will gladly accept. Bright ethnic or pop-art interiors with unusual solutions are combined with these personalities in the best possible way. It doesn't matter what materials - the main thing is that it is harmonious.

4. Green personality

They prefer to think that "progress cannot be stopped."Dreamers with a rich imagination, this personality type continues to grow and thrive through the use of their creativity. They are unrivaled innovators in the creation of new products, applications and services. Relying on their intuition, sometimes ignoring logic, greens often win. These fun and emotional enthusiasts want to be a catalyst for change. Of course, their interior is high-tech and eclectic, from where you can draw inspiration and energy. An integral part of the green house will be high-tech and environmentally friendly materials, as well as the latest developments in design and architecture. If you see a wind generator on the roof of a private house, you can already accurately determine the color of the owner's personality. Danila Gulyaev, consultant psychologist, narrativetherapist: - Home interior is, in a sense, a continuation of the “self-concept”. It can reflect the idea of ​​what kind of house I want to live in, how I see and feel myself. And also how I want to see and feel myself - planning the future home allows you to create and develop your preferred image. It is even possible that the interior, built for the future itself, as if "for growth", can allow and internally get closer to what you want to be. After all, the surrounding space affects both our feelings and behavior. This can be done in the form of a self-portrait in your future home - painted or verbal. You can try to describe in detail: what am I? what's around me? what does it look like? how do I want to feel there? This does not mean that it is necessary to draw "castles in the air", something fantastic. The preferred self-image is not necessarily ideal. It may well be realistic - it just takes into account the changes that you want to bring to your life, to your home. The same applies to the image of the family, if we are talking about the family hearth - after all, the family also has an “image of us” and “we-concept”, which can be introduced into the arrangement of the future interior. For example, in the form of a collective family portrait in a common future home. daniling.com pinterest.com, stylebyemilyhenderson.com, geometrix.ru

Comments

Comments